الخميس, سبتمبر 21, 2017

أحرار الشام: بيان حول مجزرة مسجد “الجينة”

ماهر مسلم – رصد سوريا

اصدرت حركة احرار الشام الاسلامية بيان اعربت فيه عن (“فجع” الشعب السوري الثائر في منطقة ريف حلب الغربي نتيجة استهداف طيران التحالف الدولي لمسجد “عمر بن الخطاب” في قرية الجينة”)، الذي اسفر عن مقتل العشرات أثناء تأديتهم لصلاة العشاء.

وأضافت الحركة في بيانها اليوم بأن استمرار قصف المدنيين واستهداف دور العبادة يعتبر جريمة حرب، وأن تعمّد طائرات التحالف استهداف التجمعات المكتظّة بالسكان، سيزيد من نزيف الدم السوري ويرفع “مستوى العنف”، محملاً المجتمع الدولي المسؤولية عن “المشهد المخز” الذي خلفه استهداف المسجد.

وتضمّن البيان دعوة غير مباشرة الى استهداف الميليشيات الإيرانية التي تقاتل الى جانب قوات النظام، والتي تتّهم بقيامها بالعديد من جرائم الحرب، فضلاً عن تدخلها الذي تعتبره فصائل احتلال ضمن منهجيّة تغير ديمغرافي يحققها نظام الأسد كما هو الحال في ريف العاصمة دمشق.

وكانت القيادة المركزية الأمريكيّة قد بثّت تسجيل مصوراً لما قالت أنه مبنى “للقاعدة”، لتأكيد اتدعائها بأنها استهدفت مبنى يبعد عن المسجد 15 متراً، إلّا أن التقارير قد أثبتت مقتل أكثر من 58 شخصاً نتيجة استهداف طائرات التحالف للمسجد، الأمر الذي دفع بالقيادة المركزية بالقول أنها ستجري “التدقيقات اللازمة بشأن القضيّة”، دون الحديث عن حقوق الضحايا المدنيين.

188 total views, 4 views today

رابط مختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *