الخميس, أغسطس 24, 2017

أحرار الشام تكرّم 300 حافظا وحافظة للقرآن الكريم

 

رصد سوريا

أقامت هيئة الدعوة والإرشاد في حركة أحرار الشام الإسلامية، حفلاً تكريمياً لحفظة القرآن الكريم بسوريا بحضور عدد من العلماء والدعاة في منطقة معبر باب الهوى بريف إدلب.

وكرمت الهيئة الدعوية خلال الحفل 300 حافظٍ وحافظة أتموا حفظ القرآن الكريم في سلسلة المعاهد التابعة لحركة أحرار الشام الإسلامية، حيث قام قائد حركة أحرار الشام “أبو عمار” بتسليم الحفظة شهادات إلى جانب عدد من العلماء والشخصيات المعروفة.

واعتبر الدكتور “عبد المنعم زين الدين” المنسق العام لفصائل الثورة السورية، أن هذا النشء المبارك جانب من جوانب الثورة المضيئة، وأن هؤلاء الحفظة هم من سيرفع كلمة الحق في سوريا، كما أكد أن المناطق المحررة هي نواة للعلم والأدب والأخلاق وليست كما يروج ظلماً بأنها مقر للحرب والدمار.

وتنتشر في المناطق المحررة العديد من معاهد تحفيظ القرآن والمراكز الدينية، وتدرس في هذه المراكز العلوم الدينية كالفقه والحديث والتفسير إلى جانب تلاوة القرآن وتجويده.

وتشهد إدلب عدد من المناسبات التكريمية للطلاب المتفوقين لم يكن آخرها تنظيم المجلس المحلي في بلدة رام حمدان بريف إدلب الشمالي، في مطلع شهر أيار بالتعاون مع هيئة “شباب الإحسان”، ومنظمة “نيودي سيريا”، حفلاً تكريماً للمتفوقين في روضة براعم الإحسان في البلدة.

وأفاد نائب رئيس المجلس المحلي “أحمد أبو بكر”، بتنظيم الحفل في روضة براعم الإحسان بمشاركة 52 طفلاً، وتضمن الحفل تقديم جوائز للطلاب المتفوقين، إلى جانب بعض الأنشطة الترفيهية والعروض الغنائية، مشيراً إلى حضور الحفل أعضاء المجلس المحلي في البلدة، وممثل هيئة شباب الإحسان، ومدير مكتب التربية التابع للمجلس المحلي، ومسؤول التربية التابع لمديرية التربية الحرة.

160 total views, 2 views today

رابط مختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *