الأحد, يوليو 23, 2017

إسرائيل تهدد بتدمير الدفاعات الجوية للنظام السوري


صعد الاحتلال الإسرائيلي في تصريحاته ضد النظام السوري، عقب إطلاقه صواريخ مضادات جوية على المقاتلات الإسرائيلية، فجر الجمعة الماضي.

وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، النظام السوري، بتدمير بطاريات دفاعاته الجوية، في حال تكرار إطلاقه النار على طائرات سلاح الجو الإسرائيلي.

جاء ذلك وفق ما ذكرته إذاعة “صوت إسرائيل”، التي نقلت عن ليبرمان قوله، الأحد، إن إسرائيل ستواصل العمل لمنع تهريب الأسلحة من سوريا إلى حزب الله في لبنان.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، صرح الجمعة الماضي، بأن تل أبيب ستواصل استهداف قوافل الأسلحة عند توفر المعلومات الاستخباراتية، للحيلولة دون تسلم حزب الله اللبناني أسلحة متطورة، وفق قوله.

وكان النظام السوري حاول استهداف مقاتلات إسرائيلية فجر الجمعة الماضي، إذ إنه أطلق صواريخ مضادات جوية ضد المقاتلات الإسرائيلية.

وكانت قوات النظام السوري أفادت بإسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى داخل إسرائيل، إلا أن الجيش الإسرائيلي نفى الأمر في بيان.

وجهت إسرائيل منذ العام 2013 سلسلة ضربات في سوريا، طالت أهدافا سورية وأخرى لحزب الله اللبناني، الذي يقاتل إلى جانب النظام السوري في النزاع الذي دخل في 15 آذار/ مارس عامه السابع.

ولا تزال سوريا وإسرائيل في حالة حرب. وتحتل إسرائيل منذ حزيران/ يونيو 1967 حوالي 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية، وأعلنت ضمها في 1981 من دون أن يعترف المجتمع الدولي بذلك. ولا تزال حوالي 510 كيلومترات مربعة تحت السيادة السورية.

عربي21

82 total views, 4 views today

رابط مختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *