السبت, سبتمبر 23, 2017

اتفاق تهدئة ميدانية وإعلامية بين أحرار وتحرير الشام

 

رصد سوريا

توصلت “حركة أحرار الشام الإسلامية” و”هيئة تحرير الشام” أمس الأحد، لاتفاق تهدئة ميدانية وإعلامية بين الطرفين وتفعيل عمل لجنة تعيد كافة الحقوق وتناقش المستجدات الملحة العامة، وذلك بعد فترة من التوتر بينهما.

وقال عضو المجلس، ويدعى “خالد أبو أنس”، على حسابه في موقع “تويتر”، إن “الحركة” اتفقت مع “تحرير الشام” “على التهدئة “الميدانية والإعلامية” مع تفعيل عمل لجنة تعيد “كافة الحقوق وتناقش المستجدات الملحة والعامة”.

ولم يتطرق القيادي لذكر تفاصيل إضافية، كما لم تصدر أي تصريحات رسمية من “أحرار الشام” و”تحرير الشام” حول الأمر، إلا أن مصادر قالت إن اجتماعاً عقد أول أمس ضمّ قادة حركة “أحرار الشام” وقادة “هيئة تحرير الشام” وبعض طلاب العلم بوساطة “أبو ماريا القحطاني” وعبد الله المحيسني وآخرين واستمر لعدة ساعات.

وأضافت المصادر أنّ “الاجتماع أسفر عن حلّ أبرز الخلافات بين الطرفين، كما تمّ الاتفاق على تهدئة شاملة وحقن الدماء، إضافةً إلى تشكيل لجنة متابعة المظالم، ولجنة لمتابعة القيام بعمل عسكري مشترك بين الفصيلين”.

وسبق أن حصلت خلافات وتوترات سابقة بين “تحرير الشام” و”أحرار الشام” في محافظة إدلب، بعضها أدت لاعتقال كل طرف لعناصر من الأخرى، وأخرى تطورت لاشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، بينهم مدنيون، في ظل تبادل الاتهامات حول أسبابها.

628 total views, 2 views today

رابط مختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *