الجمعة, أكتوبر 20, 2017

بلاد العرب إيراني


تلقى اليوم رئيس النظام السوري “بشار الأسد” أتصالا هاتفيا من الرئيس الإيراني “حسن روحاني” أعرب خلاله عن ادانته الشديدة للعدوان الأمريكي السافر على الأراضي السورية.

الرئيس روحاني أكد خلال اتصاله الهاتفي بالرئيس الأسد اليوم، أن العدوان الأمريكي على الأراضي السورية يشكل انتهاكاً صارخاً للسيادة السورية وكافة القوانين والمواثيق الدولية، مشدّداً على وقوف إيران الى جانب الدولة السورية في حربها ضد الإرهاب، وفِي ما تقدمه من مبادرات لإيجاد حل سلمي للأزمة السورية بما يؤدي الى وقف سفك الدم السوري.

من جانبه، أكد رئيس النظام السوري أن الولايات المتحدة فشلت في تحقيق هدفها الذي أرادته عبر هذا العدوان، وهو رفع معنويات العصابات الإرهابية المدعومة من قبلها، بعد الانتصارات التي حقّقها الجيش السوري مشدداً على أنّ الشعب والجيش في سورية، مصمّمان على سحق الإرهاب في كلّ بقعة من الأراضي السورية.

وشكر الرئيس الأسد إيران قيادة وشعباً على وقوفها المتواصل مع الشعب السوري ضدّ ما يتعرّض له من حرب ارهابية تدعمها العديد من الدول الغربية والإقليمية.

تجدر الإشارة إلى أن النظام الإيراني استنكر الاعتداء الأمريكي على سوريا واصفه بأنه انتهاكا صارخا للسيادة السورية متناسيا أن إيران تساند الأسد بقتل الشعب السوري حيث زجت بكل قواها وميليشياتها للقتال في سوريا وسيطرت على أجزاء واسعة منها أحياء مهمة في العاصمة دمشق وداريا وحمص وتدمر.

رابط مختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *