الخميس, أبريل 27, 2017

بوتين يهنأ الأسد بذكرى استقلال سوريا وقواته تحتلها!!

 

خاص – رصد سوريا 

هنأ الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” رئيس النظام السوري “بشار الأسد” بمناسبة عيد الاستقلال الذي صادف يوم أمس 17 نيسان، إلا أن المفارقة العجيبة تكمن في أن روسيا من أكبر القوى المحتلة لسوريا.

الرئيس الروسي أكد في برقية التهنئة لـ “الأسد” بمناسبة عيد الجلاء، “استمرار موقف بلاده الداعم للتسوية السلمية للأزمة السورية، عبر الحوار الوطني الواسع الهادف إلى وقف نزيف الدماء”، حسبما نقل موقع رئاسة النظام السوري.

وشدّد “بوتين” على عزم روسيا الثابت على مواصلة دعمها الفعّال لتحقيق هذه الأهداف وحماية سيادة الجمهورية العربية السورية، ووحدة أراضيها!

وعبّر “بوتين” في برقيته عن يقينه بأن “استمرارية تطوير علاقات الصداقة التقليدية الروسية – السورية، تستجيب تماماً لمصالح شعبي البلدين، وتنسجم مع منهج تأمين الأمن الإقليمي والعالمي”.

الجدير بالذكر، أن أجزاء كبيرة من سوريا تحتلها عدة قوى خارجية على رأسها روسيا التي تحتل الساحل ومناطق في حلب ودمشق، بالإضافة إلى إيران التي تحتل معظم الأراضي المحسوبة على النظام السوري في حين تحتل أمريكا أجزاء من شمال سوريا وشرقها بالاشتراك مع بعض الدول الأوروبية، ولا يزال الجولان السوري يرزح تحت الاحتلال الإسرائيلي.

 

رابط مختصر:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *