الخميس, أغسطس 24, 2017

جيش الإسلام يعلن وقف عملياته العسكرية ضد النصرة في الغوطة الشرقية

أعلن “جيش الإسلام” انتهاء عمليته العسكرية في الغوطة الشرقية والتي تهدف لتقويض تنظيم “جبهة النصرة” رداً على بغي التنظيم واعتدائه على مقرات ومؤازرات “جيش الإسلام”.

وجاء في بيان أصدرته القيادة العامة لـ “جيش الإسلام” تلقت “رصد سوريا” نسخة منه أن معظم الأهداف المرجوة من العملية تحققت، كما تم القضاء على مقومات وجود التنظيم، ولم يبقى إلا البعض من الفلول الطريدة، حسب وصف البيان.

وأضاف البيان “حرصاً من قيادة جيش الإسلام على مصلحة المدنيين في الغوطة، وتجنيباً لهم من تفاقم مآلات هذه العملية العسكرية، واستجابة لنداءات المؤسسات والفعاليات الثورية والشرعية، وعلى رأسها المجلس الإسلامي السوري، وتفاديا ًللصدام مع إخواننا في الفصائل الأخرى نتيجة الفهم الخاطئ عند بعضهم لأسباب المعركة وأهدافها، نتيجة التداخل في قطاعات التنظيم، مع قطاعات إخواننا في الفصائل الأخرى”.

وفي ختام البيان حمّل “جيش الإسلام” باقي الفصائل العاملة في الغوطة الشرقية مسؤولياتهم الشرعية والثورية بملاحقة فلول التنظيم ضمن قطاعاتهم حتى لا يسمح للغلو والفساد بالوجود في الغوطة.

يذكر أن جيش الإسلام أطلق عملية لاستئصال “جبهة النصرة” (ذراع القاعدة في بلاد الشام) من الغوطة الشرقية بعد تعدّيها على أرتال المؤازرات المتوجهة نحو جبهات القتال مع النظام.

162 total views, 4 views today

رابط مختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *