الإثنين, ديسمبر 11, 2017
aren

سعيد سيف لرصد سوريا: نحن في حالة دفاع لمنع تقدم النظام إلى مناطق جديدة في البادية


جرت اشتباكات بين ثوار البادية السورية وقوات النظام في الريف الشرقي لمحافظة السويداء حيث شهدت المنطقة في وقت سابق توغلاً عسكرياً لقوات النظام.

وقال سعيد سيف عضو المكتب الإعلامي لتجمع قوات الشهيد أحمد العبدو” لشبكة رصد سوريا” بعد التقدم الأخير لقوات النظام والتمركز بمخفر سد الزلف استطاع، مدعوما بالميليشيات الطائفية التقدم والسيطرة على عدة مواقع بريف السويداء الشرقي على إثر انسحاب فصيل جيش العشائر دون سابق إنذار.

ونوه سيف إلى أن الهجوم الأخير كان من محور بئر محروثة وتم التصدي للميليشيات وتدمير أربع دبابات واغتنام أسلحة لقوات النظام.

وأضاف سيف لكن من جهة المحور الغربي استطاعت قوات النظام الوصول والسيطرة على السرية المهجورة وتل أصدة، والأهم من ذلك استطاع الوصول إلى الطريق الحربي الذي يقع على الساتر السوري القريب من الحدود الأردنية بمسافة 8 كيلو مترات.

وأكد سيف أن قوات البادية في حالة دفاع لمنع تقدم النظام والمليشيات الموالية إلى مناطق جديدة في البادية السورية.

ويشارك في المعارك الدائرة إلى جانب قوات الشهيد أحمد العبدو كل من جيش أسود الشرقية وجيش تحرير الشام ولواء شهداء القريتين.

الجدير بالذكر أن قوات النظام تسعى، للسيطرة على أكبر قدر من الأرض وخصوصاً أن البادية السورية تعتبر عقدة وصل بين ثلاث دول هي العراق والأردن وسوريا كما يعمل على عزل الثوار في منطقة لا تتجاوز 19 كيلومتراً عن الحدود الأردنية وفصل القلمون عن البادية

رابط مختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *