الخميس, مارس 30, 2017

صواريخ “جيش الإسلام” البالستية تضرب مواقع للنظام في الساحل السوري


نورا الأمين – رصد سوريا 
استهدف لواء المدفعية والصواريخ التابع لـ “جيش الإسلام” بصواريخ بعيدة المدى مواقع عسكرية لقوات النظام في الساحل السوري ومناطق أخرى من أماكن تمركزه في منطقة القلمون بريف دمشق.

وأوضح مصدر في المكتب الإعلامي في “جيش الإسلام” بحديث خاص لشبكة “رصد سوريا” أن الصواريخ تم توجيهها لتستهدف ثكنات عسكرية حساسة، والتي تعتبر من النقاط المفصلية في الإمداد العسكري للنظام والميليشيات التابعة له، وكونها نقاط تستخدم في الإعداد لمعارك الهجوم في المنطقة.

ورفض المصدر تحديد النقاط التي تم استهدفها من قبل الصواريخ لضرورات عسكرية، مشيرا أن عمليات القصف تمت فجر اليوم.

وبدروه نشر الرائد “علي عبدالباقي” رئيس هيئة الأركان في جيش الإسلام صورة لصاروخ استخدم في عمليات القصف اليوم قائلا في تغرديته على حسابة في تويتر ” الدّمَ الدّمَ والهدم الهدم، وتعطيل معركة دمشق لن يحمي معاقل اﻹرهاب, والردّ على مجازر الغوطة وأحياء دمشق الشرقية سيزلزل حصون الطغاة بإذن الله” في إشارة منه أن العملية لن تكون الأخيرة.

ويذكر أن “جيش الإسلام” استخدم في وقت سابق من من عام 2016 صواريخ “إسلام 5” بعيدة المدى والتي تم تطويرها من قبل لواء المدفعية والصواريخ التابع له في قصف مواقع عسكرية للنظام في ريف اللاذقية، بعد سلسلة مراحل من التطوير كان أخرها صواريخ “إسلام 5 وإسلام 4” بعيدة المدى.

 

رابط مختصر:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *