السبت, سبتمبر 23, 2017

على غرار أمريكا…روسيا بصدد إقامة قاعدة عسكرية في مناطق سيطرة الميليشيات الكردية

عمر محمد – رصد سوريا

قال متحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية، اليوم الإثنين، إن روسيا عازمة على إنشاء قاعدة عسكرية في مناطق سيطرة الوحدات الكردية بالاتفاق معها، وأن موسكو ستعمل أيضاً على تدريب مقاتلي الوحدات في إطار مكافحة الإرهاب.

وقال “ريدور خليل” في تصريحات لوكالة رويترز، إن الأكراد اتفقوا مع روسيا الأحد، وأن القوات الروسية وصلت بالفعل إلى الموقع في عفرين، شمال غرب سوريا، مع ناقلات جند وعربات مدرعة.

كما أكد أن “الاتفاق يأتي في إطار التعاون ضد الإرهاب والمساعدة في تدريب القوات الكردية على الحروب الحديثة”، إضافةً إلى بناء نقطة اتصال مباشر مع العسكريين الروس.

وكانت عشرات العربات والآليات العسكرية الروسية، قد دخلت إلى مدينة منبج بريف حلب الشرقي، في بداية الشهر الجاري، لمنع وقوع صدام مع قوات درع الفرات المدعومة من تركيا.

كما سلّمت الميليشيات الكردية الموجودة في مدينة منبج قرى على خط التماس مع قوات “درع الفرات” المدعومة من تركيا للنظام السوري بموجب اتفاق مع روسيا.

ورفعت أعلام النظام على الدوائر الحكومية في مدينة منبج وريفها، في حين قامت بحشد قواتها لمواجهة تقدم الثوار باتجاه المدينة.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية بنت أول قاعدة بالقرب من الرميلان شمالي شرقي سوريا، والتي تعتبر القاعدة الجوية الامريكية الأولى في سوريا، إضافة لقواعد أخرى طور الإنشاء، سواء قاعدة أمريكية ثانية، أو قاعدة ألمانية في نفس الحيز الجغرافي الممتد شمالي سوريا والقاعدة الفرنسية بالقرب من مدينة عين العرب.

103 total views, 2 views today

رابط مختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *