الجمعة, أكتوبر 20, 2017

وقفة احتجاجية لانصار المقاومة الإيرانية في لندن

بمناسبة اليوم العالمي ضد عقوبة الإعدام

وقفة احتجاجية لانصار المقاومة الإيرانية في لندن

مطالبة بإلغاء الإعدام في إيران ومقاضاة منفذي مجزرة صيف عام1988

https://youtu.be/A53l6zooNwY

أقيم انصار المقاومة الإيرانية تجمعاً بمناسبة اليوم العالمي ضد عقوبة الإعدام اليوم السبت 7/أكتوبر-تشيرين الأول في الساعة 1100-1300مقابل مكتب رئاسة الوزراء في لندن

بمناسبة اليوم العالمي ضد عقوبة الإعدام. ولا بد من القول إن إيران هي المدافعة الرئيسية في العالم عن عقوبة الإعدام. وعلى الرغم من كونها من الدول الموقعة على الاتفاقيات الدولية وأبرزها اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، إلا أن بعض القاصرين ينتظرون إعدامهم في إيران. وفي 12 إيلول/ سبتمبر، أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين في كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة أن إيران هي المدافعة الرئيسية عن عقوبة الإعدام في العالم باستثناء الصين.

رفع الجالية الإيرانية في هذا التجمع لافتات لمطالبة بإلغاء الإعدام في إيران من أجل شهداء مجزرة صيف عام1988 ومقاضاة منفذيها كما كان يحمل الحضورلافتات مكتوبة عليها شعارات يطالب بإيقاف الإعدامات ولافتات من صور ”حبل الشنق و ”ورود حمراء“ و”علم إيران“ أيضاً .

هذا وفي هذا البرنامج ألقى 3من أنصار المقاومة الإيرانية كما أجريت ” أغنية رب “ حول تحرير الشعبب الإيراني بواسطة أحد الفنانين من أنصار المقاومة .

 

تم اهتمامات صحفية أيضاً بواسطة قناة اسكاي نيوز العربية والعربية وتم إجراء المقابلة با ”احمد ابراهيم “ من السجناء السياسيين في عقد الثمانينات، و” أميد“.

وفي نهاية البرنامج قام الحضورالأنصار بمسيرة قصيرة في تلك الساحة أيضاً

و في سياق متصل وبمناسبة اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام، نظمت منظمات مجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان  في كل من استكهولم (السويد) واوسلو (النرويج) مظاهرات كبيرة، وتكريماً لذكرى 000 30 من الورود الساقطة خلال بضعة أشهر في صيف عام 1988، حيث أعدم 30.000 سجينا سياسيا من قبل نظام الكهنوت الهمجي في إيران

 

رابط مختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *