الأربعاء, ديسمبر 13, 2017
aren

التحالف الدولي: قتلنا 2500 عنصر لداعش الشهر الماضي

1417173169_11

شبكة رصد سوريا

قال المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” العقيد الأمريكي ستيف وارين، “إن التحالف تمكن من القضاء على 2500 مقاتل للتنظيم الإرهابي، عبر غارات جوية نفذتها في العراق وسوريا، خلال ديسمبر/كانون أول الماضي”.

وفي موجز صحفي عقده من العراق عبر دائرة تلفزيونية، للصحفيين في واشنطن، يوم الأربعاء، أوضح وارين، أن “داعش قد خسر منذ بدء العمليات الجوية في أغسطس/ آب 2014، أكثر من 22 ألف كيلومتر مربع أي بنسبة 40٪ من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق، ونحو 2000 كيلومتر مربع، أي ما يعادل 10٪ من الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا”.

وأضاف وارين “نعتقد أن داعش الآن في وضع دفاعي”، مشيرًا أن التنظيم المتطرف قد “بلغ نقطة الذروة في عملياته الهجومية، ربما خلال مايو/ آيار المنصرم، لكن منذ ذلك الحين فكل ما يفعلونه هو خسارة المزيد من الأراضي”.

ولفت العقيد الأمريكي أن “القوات العراقية قتلت 60 مقاتلًا لداعش خلال الـ24 ساعة الماضية في مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار بالعراق، موضحًا أن بعض أحياء المدينة لا زالت بحاجة إلى تطهير من عناصر التنظيم.

هذا وأكد المتحدث باسم التحالف أن “إنتاج داعش للنفط قد انخفض بنسبة 30٪ بسبب عمليات الموجة العارمة، التي بدأت باستهداف المنشآت النفطية التي يسيطر عليها التنظيم، وهو ما أدى إلى تقلص الإنتاج النفطي من 45 ألف برميل إلى 34 ألف برميل”.

 

رابط مختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *