السبت, سبتمبر 22, 2018
aren

غوطتا دمشق ترزحان تحت الحصار والقصف ومحاولات الاقتحام

2712834167

شبكة رصد سوريا – أنس الخطيب

تستمر حملة النظام على منطقة المرج وجوبر في الغوطة الشرقية، وداريا ومعضمية الشام في الغوطة الغربية، مع استمرار الحصار على مناطق سيطرة الثوار وتكثيف القصف الجوي والمدفعي والصاروخي.

وشهدت منطقة المرج وحي جوبر الدمشقي محاولات توغل للنظام متزامنة مع قصف جوي ومدفعي على معظم مناطق الغوطة الشرقية التي تعاني من حصار خانق، القصف أوقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين وأصابت مدفعية النظام عناصر الدفاع المدني في مدينة دوما أثناءنقلهم لعدد من الجرحى سقطوا في قصف استهدف الأحياء المدنية.

وشنت قوات الأسد هجوماً فجر اليوم بالأليات الثقيلة على الاطراف الغربية لمدينتي معضمية الشام وداريا في الغوطة الغربية بهدف التقدم وفصل المدينتين واحكام الحصار عليهما، وتصدى لها الثوار موقعين 14قتيل وعشرات الجرحى في صفوف النظام

وألقت طائرات الأسد 13 برميل متفجرة على المدينتين ما أوقع عدد من الجرحى أغلبهم مدنيين.

وقد تعرضت خان الشيح لقصف عنيف من مدفعية النظام على منازل المواطنين، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال بعضهم في حال خطرة، ودمر القصف عدد من المنازل والمحال التجارية.

وقام الثوار باستهداف تجمعات لقوات الأسد على جبهة تل كردي وجبهة دروشا بقذائف الهاون، وقال فيلق الرحمن أنه استهدف غرفة عمليات النظام في منطقة المرج بالمدفعية.

رابط مختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *