الجمعة, يونيو 22, 2018
aren

قصف عنيف وغارات للطيران الحربي على الغوطة الشرقية في محاولة لاقتحامها

3186281436

شبكة رصد سوريا-عمر محمد

قصفت قوات النظام اليوم الأربعاء، مدن وبلدات الغوطة الشرقية بمئات القذائف الصاروخية والمدفعية الثقيلة، في محاولة لاقتحامها من أكثر من محور.

وأفاد مراسلنا ” أحمد الشامي”: تسعى قوات النظام منذ الصباح الباكر للاقتحام الغوطة الشرقية من محور الأمن العسكري ووحدة المياه في الجبل المطل على مدينة دوما، ومحور حي جوبر، والمحور الثالث من جهة مدينة عين ترما”.

وأضاف المراسل: “رافق ذلك قصف عنيف وغير مسبوق بالصواريخ والمدفعية وغارات للطيران الحربي استهدفت كل من دوما وحرستا وعين ترما وسقبا وحموريه ومنطقة المرج والجبال التي يسيطر عليها الثوار في الغوطة الشرقية بالإضافة إلى حي جوبر الدمشقي، ما أدى إلى مقتل طفلتين وجرح 10 أشخاص آخرين”.

ونقلت قناة تسنيم الإيرانية عن مراسلها أن “قوات النظام بدأت عملاً عسكرياً فجر اليوم في أحياء شرقي دمشق ، واستهل الجيش عمليته بتمهيد ناري صاروخي ومدفعي وصل صداه إلى معظم مناطق العاصمة وتركّز في محاور شرق دمشق فيما لم تفارق طائرات الاستطلاع سماء الريف الدمشقي ليل الثلاثاء الأربعاء”.

إلى ذلك، سقطت اليوم عدد من قذائف الهاون مجهولة المصدر على مناطق في العاصمة دمشق طالت كل من المزرعة والعدوي وجسر الكباس ومنطقة التجارة في دمشق، إضافة إلى سقوط عدة صواريخ كاتيوشا على حي المزة.

رابط مختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *